حريييييييييقاااااه  

September 28, 2008

حريق المسرح القومي في العتبة


حريق مجلس الشورى المصري


حريق مسرح بني سويف


حريق المنطقة الحرة ببور سعيد


حريق القاهرة


في كل هذه الأحداث الساخنة .. نشاهد الخبر الآتي في الأغلب خلال نشرة التاسعة وعلى لسان مذيعة شمطاء تعاني من حالة متقدمة من الغباء والبلاهة والخنف : أكد مسدر أمني مسؤول أن الجهود الأمنية أسمرت عن السيترة على الحريق بأقل قدر من الخثائر وأن الثبب المحتمل للحريق هو ماث كهربائي أو عقب ثيجارة .... - لا أخطاء إملائية تبعاً لما تلقيه علينا المذيعة من قيء لغوي !!! -

من الواضح أن السيد "مصدر أمني مسؤول" يجيد عمله بالفعل نظراً لتمسك الحكومة المصرية به من أيام حريق القاهرة ، والرجل لا يحب التصوير أو الظهور على الإعلام ويكتفي إن تفضل بالظهور صوتياً من خلال إتصال هاتفي ... وفي كل الحالات يكون المتهم الرئيسي في الأحداث هو ماث كهربائي أو عقب ثيجارة ؟؟!!

إذاً وتبعاً لتقديرات الحكومة الرشيدة والسادة المسؤولين ، يمكننا أن نستبعد أن تكون الوقاية هي الخيار في التصدي لهذه الحرائق في مباني القاهرة الهشة .. وأن إعادة النظر في نظام الأمن الوقائي في الدولة ومؤسساتها أمر غير وارد .. وأن توفير عدد من دورات الدفاع المدني المتخصصة في التعامل مع الحرائق بأنواعها المختلفة وفي مختلف الظروف لغلابة الدفاع المدني بالترافق مع توفير أحدث الأجهزة الضرورية لمثل هذه المواقف هو رفاهية نحن في غنى عنها ..

وتبعاً لهذه الظروف المولعة ... ارى أن الحل لا يخرج عن أحد أمرين : إما قطع الكهرباء ومنع السجائر عن المواطنين أولاد الابالسة حتى لا يتسببوا في هذه المصائب مستقبلاً .. أو المسارعة بالقبض على كل من : ماس كهربي أبو شرر وعادل عقب سجارة سبارس وإراحتنا منهم ..... ويييشكشش توووولعععع !!!

Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips