Money IS everything !!!  

November 14, 2008


TML clipboard

" - عمي .. كنت أود أن أسألك ...

- ماذا تريد ؟؟ هل تريد مالاً ؟؟ شباب هذه الأيام يظنون أن المال هو كل شيء !!

- نعم .. وحينما يكبرون يعرفون أنه كذلك حقاً !!!! ..... "

.... حوار بين اللورد هنري وعمه في رواية أوسكار وايلد الشهيرة "The Picture of Dorian Gray" ......

حقيقة أود أن أعرف من هو الحلوف البري الذي أطلق عبارة " إن المــال لا يشتري كل شيء .. لا يشتري السعــادة " !!!! هذه هي أغبى عبــارة سمعتها في التاريخ الإنساني حتى الآن .. في رأيي الخاص ، المــال يشتري كل شيء وأي شيء !! فقط إلا الصحــة ربما ... اليوم ، صارت السعــادة سلعة مرتبطة بشدة بالمــال .. معك منه فأنت سعيد .. لا تملكه فأنت تعيس ابن تعيسٍ ابن موكــوسة !!! حتى الحـب هو أمر مرتبط بشــدة بالمال هذه الأيــام .. أصبح لوحده لا يكفي ليقيم حياة سليمة بين طرفين .. حتى حب الوطــن !! اسأل كم شاب يحب مصــر ، الجميع يحبها ، اسأله هل سيبقى ان وجد الفرصة لغيرها من مآل ؟ حسنأً أعتقد أن الصورة واضحة !!!

ربما الأمر هكذا لأن حياتنا أصبحت مادية لدرجة كبيرة .. وربما لأن من حولنا وإن لم نكن ماديين فهم كذلك !! ربمــا .. لكن بالنسبة لي .. وحينما أفكر في كل ما أرغب به في الحياة الدنيــا - وأن أرغب فيها فلست بملاك !! - أزداد إيماناً بذلك .. حتى لأحلامي الوردية .. وآمالي المثالية .. يصدمني الواقع ألا طريق لي إليها إلا بالمال .. وبالكثير منه !! لأساعد غيري لابد من مال .. لأساعد وطني لابد من مال .. لأعين أهلي وأصحابي في آمالهم وأسعدهم لابد من مال !! لأحب من أحب لابد من مــال !!!

حسناً .. مهمتي في الفترة المقبلة .. دون نسيان لديني وآخرتي .. أن أتحول لماكينة لصنع المال !! أنا أود أن أتمتع في دنياي .. لا جريمة في ذلك .. ويكفيني شرف المحاولة !!! أرجوكم ... لا تحدثوني عن أن المال ليس كل شيء - راجع حديثي عن الحلوف صاحبها في بداية التدوينة - وأن كثير ممن معهم أموال وثروات لا يجدون السعادة ... حسناً لم أتشرف بمعرفة أي تعيس من هؤلاء !!! عموماً خللي اللفلوس تيجي وشوفوا حاكون سعيد مزأطط إزاي !!!!

Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips