Michael Jackson 1958-2009  

July 08, 2009

مايكل جاكسون .. هناك قلائل من نجوم الفن حققوا شهرة مايكل العالمية .. إسمه صار لا يحتاج إلى لغة مشتركة .. هو في حد ذاته صار رمزاً عالمياً.. أبسط الناس وأكثرهم إنعزالاً سيكون في الأغلب يعرف مايكل جاكسون أو سمع به أو بأحد أعماله .. قمة نجاحه شهدت سنوات مراهقة الكثيرين منا.. صوته وحركاته الراقصة صارت علامة للروشنة في وقتنا .. أن تجيد مشة القمر التي اخترعها هو أنك تعرف كل ما هو مطلوب لتكون ملك الديسكو ..

مايكل جاكسون .. إنسان عانى الكثير هو وإخوته من بطش أب جاهل سكير .. تعطش للمال ووجد ضالته في موهبة أبنائه .. موهبة جاءت بضريبتها الخاصة .. ضياع للطفولة الحقيقية .. أمر لم ينكره مايكل نفسه وربما في تسميته لضيعته بـNever Land سخرية مريرة أو حلم قديم بطفولة سحرية لا تنتهي !!! وربما أوقعته في متاعب حقيقية بتهمٍ بالتحرش بالأطفال لا يهمني صدقها من عدمه ...

مايكل جاكسون .. وكما صارعت موهبته صعوبة ايام الطفولة .. صارع طبعه حكم الرب وخلقته !!! سحنة فقدت رجولتها بالفعل وصارت أقرب لطلات النساء !!! عدد لم يحصر من العمليات التجميلية حولته لمسخ حقيقي يحمل وجه مرعب للجميع لولا أننا ألفناه على نجم محبوب !! أنف سحل بأنصال مباضع الجراحين في بحث عن كمال زائف تصوره في هواجس مريضة .. للانسلاخ من حقيقته وأصوله الأفريقية .. والتحول إلى كائن أبيض سامٍ.. صار أبيضاً بالفعل .. البعض يقول أنه بتدخل كيميائي والبعض الآخر يقول أنه بفعل البهاق .. في النهاية صار مايكل أبيض .. قرد أبيض بشع الطلة !!!

مايكل جاكسون .. مثال حقيقي لما تفعله الشهرة في الإنسان .. فقد حياته الطبيعية .. وحتى أولاده وزيجاته وثروته .. لم تجر الأمور كما اشتهى النجم .. ولا حتى في أذهان أشد منتقديه !! ملاحقات قضائية ومصوري الفضائح الباباراتزي .. واتهامات بالشذوذ مع الأطفال .. وإشاعات بإسلامه ..!!!! غريب أمر عالمنا العربي ... الإشاعة تم التيقن من كذبها .. لكن لم هذا الحديث المبالغ عن إسلامه ؟؟!! لا هو بشرف للإسلام وإسلامه لن ينفع غيره !!! لم نود أن نسرق منهم مايكل ونأسلمه كأنه رمز لنا أن نفخر به !!!!

لم أكن يوماً من معجبي هذا النجم .. بل وكرهته لتخليه عن شكله وما أعطاه إياه ربه .. لكنه يذكرني بذكريات كثيرة وأوقات جميلة ارتبطت في عديد من المناسبات بعدد من أغانيه .. ختاماً :

مايكل كان وربما لا يزال .. علامة فارقة في حياة أي سيييس حقيقي!!!



Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips