2010 a must see movies.. part 1  

December 27, 2009

للمتابعين العتاولة لهذه المخروبة تعرفون مدى ولعي بمتابعة إنتاجات السينما الغربية (لا داعي لتغييب النقطة فوق الغين كي لا تنعكس الجملة من الحب إلى الكره!!) وقد حرصت أن أعرض هنا لي ولكم بعض مشاهداتي لهذه الأفلام.. اليوم ومن باب طرق هذا الباب مجدداً بعد طول جفاء .. أعرض لكم بعض الأفلام التي تستحق المشاهدة في العام القادم .. أنصحكم مثلي بترقبها بالتأكيد ستكون سهراتكم عليها صفقات رابحة

Robin Hood

الفيلم سيجمع مجدداً بين المخرج الرائع Ridley Scott والنجم الأسترالي المتجهم Russell Crowe بعد أكثر من تعاون ناجح : Body of Lies و American Gangster و بالتأكيد لا ننسى الملحمة الرائعة Gladiator .. هذه المرة ينضم لهما واحدة من أعظم ممثلات الجيل الجميلة Cate Blanchett .. بالتأكيد كما يقولون الكتاب بائن من عنوانه وأعتقد أن الفيلم سيكون أكثر من رائع ، طابع الفيلم الملحمي الجاد بعيد عن التناول السطحي القائم لشخصية نصير الفقراء وينقل جانب تاريخي يغفل دائماً لدى نقل القصة .. لا تفوتوه



Alice in Wonderland

تركيبة أخرى ناجحة ولا تفشل عادة – يبدو أن هوليوود تتبع المنطق المصري للعب القمار : اللي تغلب به إلعب به!!! – هذه المرة يجتمع مجدداً المخرج غريب الأطوار والفكر Tim Burton مع الممثل الأعجوبة بالنسبة لي Johnny Depp إضافة إلى زوجة Tim والمكملة له في ثنائي الإبتكار الفلتة في هوليوود Helena Bonham Carter جمع الثلاثة قريباً الفيلم الموسيقي المرعب Sweeney Todd وقبله جمع Tim مع Johnny Charlie and the Chocolate Factory و Sleepy Hollow و Ed Wood و Edward Scissorhands وفيلم الأنيميشن Corpse Bride !!! .. السيد تيم يهوى عمل أفلام عن الخيال الحقيقي – إن جاز لي الوصف – خيال من ذات ماركة خيال الأدباء والشعراء !! شاهد Big Fish وأنظر إلى القائمة السابقة لتعرف ما أقول .. وإن كان حديثنا عن الخيال فلا شك أن دنيا أليس وبلاد العجائب هو المصنع الأصيل لخيال القرن العشرين!!! يمكنني القتل لأشاهد هذا الفيلم لكن علي الانتظار حتى مارس قبل أن تتلطخ يدي بالدماء من أجل القفز في الجحر العجيب !!!


The Expendables

لمحبي أفلام الحركة إليكم هذا الفيلم : فيلم يضم كلاً من Sylvester Stallone و Jet Li والبريطاني Jason Statham إضافة للسويدي الأهطل في رأيي لكنه مفضل لدى بعض الناس Dolph Lundgren ونجم المصارعة الحرة Steve Austin !!! والممثل المحترم Mickey Rourke بطل The Wrestler !!!! ، الفيلم من إخراج البطل Stallone !!! والحبكة أكشنية حتى النخاع : فريق من المرتزقة يسافر لأمريكا الجنوبية للقضاء على أحد الطغاة !!!! لا أحب أفلام أي من هؤلاء الهمج إلا ربما البعض من أفلام Statham وبالتأكيد Rourke بعد العودة القوية .. لكن الأمر يستحق المتابعة حينما يجتمع كل هؤلاء لفعل شيء ربما أصاب أحدهم الأمر !!! إستعدوا للكثير من العته والكثير من الدماء


Grown Ups


تجمع آخر لكوكبة من النجوم لكن هذه المرة لنجوم الكوميديا !! المضحك دائماً Adam Sandler – أتذكر كيف كرهه بعض العرب لأنه يهودي متعاطف مع إسرائيل وهو ما وجدته نكتة مضحكة بشدة – والأسمر Chris Rock و Rob Schneider و David Spade و Kevin James .. مجموعة من الأصدقاء الذين يعاودون التجمع بعد سنوات من أيام الدراسة لكن هذه المرة يجلب كلا منهم شخصية مختلفة بفعل الأيام والحياة وأيضاً أسرة من زوجة وأطفال .. أتوقع العديد من المفارقات المضحكة .


The Wolfman

من دنيا الرعب القوطي يخرج لنا فيلم جديد يحكي قصة رجل يتحول إلى مستذئب ، الفيلم يجب أن تشاهدوه لأنه من بطولة الممثل الأكثر من رائع Anthony Hopkins والنجم Benicio Del Toro وهو من عينة الممثلين الذين يدفعوني لمشاهدة الفيلم لمجرد وجودهم به!! وأيضاً Hugo Weaving العميل سميث من ماتريكس والرجل خلف القناع في فيلمي الأثير V for Vendetta . هذه النوعية من الأفلام قد لا تستهوي الكثير لكن سأشاهد الفيلم وأطمع في أن يكون البعد الدرامي والنفسي به لا يتوارى خلف كم الإثارة والرعب المتواجدين في مثل هذه الأفلام



Wall Street 2: Money Never Sleeps

هل شاهدتم قبلاً Wall Street ؟؟ يعود المخرج المتميز والمثير للجدل والمناهض للحكومة الأمريكية لحد مقلق Oliver Stone في فيلم معاصر جديد عن أهم شارع في الإقتصاد العالمي .. إضافة لأبطال الجزء القديم Michael Douglas و Charlie Sheen ينضم لهم الشاب الوسيم Shia LaBeouf .. ترى كيف سيكون الفليم وكيف يرى Stone الأمور بعد مضي 23 سنة عن فيلمه الأول ؟؟ في لجزء الأصل كانت الرأسمالية تتفرد في الصورة بعد سقوط الاشتراكية السوفيتية وكان توحش سوق المال الأمريكي في قمته مما دفع Stone لإخراج الفيلم في إطاره المعروف عن خبر قصة رجل الأعمال الألمعي والمتدرب المبتدئ .. في ظل تكشيير الرأسمالية عن أنيابها ومع استمرار الأزمة المالية العالمية – التي أعاني منها هنا في دبي بشكل لا تتصوروه !! – ترى كيف سيجيء هذا الجزء ؟؟


Repo Men

الفيلم يحكي حكاية مستقبلية قاتمة في إطار من الأكشن والتشويق ، أعضاء بشرية إصطناعية يتم بيعها بواسطة كروت الإئتمان كما السلع العادية ، الفكرة أنه إن لم تدفع ما عليك من أموال فستقوم الشركة بإسترداد منتجاتها منك !!! وبالطريقة الصعبة كما يبدو!!! الفيلم بطولة Jude Law و الأسمر الأوسكاري Forest Whitaker ، كلاهما يعرف ما هو التمثيل لكن ، فيلم أكشن ؟؟!!! يجب أن أشاهد لأحكم بنفسي ..

التناول السينيمائي للمستقبل الإنساني دائماً ما كان يحمل نوع خفي من الرسائل المختفية وراء الكم التجاري والمثير من المؤثرات البصرية والحبكات التجارية ، أحب هذا النوع من الأفلام لأنه يحمل خيالنا عن المستقبل ، هذا الخيال هو في الأغلب مريض بعقد وفشل الحاضر القريب جداً !! لنتحدث عن هذا لاحقاً .


Inception

Christopher Nolan أحد أهم مخرجي الفترة الأخيرة بأفلام كـ Memento و Insomnia و Batman Begins و The Prestige و The Dark Knight يعود برفقة النجم الوسيم والممثل المبدع حقيقة Leonardo DiCaprio ليقدم قصة من تأليفه من المفتض أنها تتناول بواطن وخوارق العقل البشري في قالب من التشويق والإثارة والغموض... حبكة إن أُجيدت فهي مضمونة النجاح بالتأكيد.



Tron Legacy

أتذكرون هذا الفيلم ؟؟ مجدداً نحن أمام جزء جديد من فيلم قديم.. يعود Jeff Bridges في دور مبرمج ألعاب الكومبيوتر اليذي يجد نفسه أسيراً لاختراعه !! مثل الفيلم الأول نقلة نوعية في أفلام الخيال العلمي من ذات النوعية وعن ارتباط عالم البشر بالحاسبات الآلية .. بعد 27 عاماً من المثير للاهتمام أن نرى كيف يكون النقل هذه المرة وما هي القصة .


Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips