2010 a must see movies.. part 2  

December 29, 2009

Shutter Island

فيلم آخر هذا العام للنجم الشاب Leonardo DiCaprio لكن هذه المرة مع المخرج العجوز المخضرم Martin Scorsese .. التعاون بين الثنائي مستمر بعد سلسلة من الأفلام الناجحة كـ The Departed و The Aviator و Gangs of New York .. Scorsese يعاود تيمة اللي تغلب به إلعب به مجدداً بعد ثنائيته الهائلة قديماً مع Robert De Niro يعاود الكرة مع DiCaprio ... الأمر الذي لا أرى سوءاً به مادام النتاج إثر كل تعاون في مثل جودة هذه الأفلام!! هذه المرة يأخذنا الثنائي في فيلم غامض ومثير حول جزيرة تحتوي على مصح نفسي وحبكة تشويقية وسر خطير!! كما ترون فمكونات الطبخة تشي برائحة شهية من الآن !!! ينضم للفريق عملاقين آخرين هما Ben Kingsley و Max von Sydow .. أين ذهب الأمريكيون يا ترى ؟؟!!



The Lovely Bones

من نوعية الأفلام التي لا تفوت بالتأكيد !! عن فتاة في الرابعة عشر من العمر تتعرض للقتل .. تتنقل في عالم برزخي محاولة مساعدة أهلها على إكتشاف القاتل.. قصة مستهلكة لكن حينما يكون Peter Jackson مخرج ثلاثية The Lord of the Rings هو الرجل خلف المشروع فعليك أن تنتظر نقلاً ساحراً لهذه الفكرة .. فريق العمل يضم مجموعة جميلة Mark Wahlberg و النجمة Susan Sarandon و Rachel Weisz و Michael Imperioli والصغيرة Saoirse Ronan .. طريقة تقديم العالم البرزخي لروح البطلة بعد مماتها طريقة خيالية ساحرة يستغل Jackson عدد من المؤثرات البصرية وخدع المالتيميديا في إطار فيلم درامي في المقام الأول وهو من التجارب النادرة في رأيي ، لكن أراهن على أن الفيلم سيعجبكم بالتأكيد..



Clash of the Titans

قرأتم العديد من أساطير الإغريق وآلهة اليونان القديمة.. هنا ستشاهدون كم كبير من تلك الهرطقة الجميلة والمثيرة للخيال الإنساني على الدوام .. عدد لا بأس به من الآلهة المتصارعة والمتشاحنة والتي تستخدم البشر كالحجارة في مشاجراتها!! كم لا بأس به من الوحوش اليونانية المعقدة نفسياً !! إبن بطل للإله زيوس من بشرية يحمل على عاتقه مجابهة هؤلاء الأرباب والوحوش ليخرج في النهاية منتصراً وفائزاً بالحسناء الهيلينية السحنة!!! يعرف هذا السيناريو أي صبي قهوة أو سمكري دوكو يحترم نفسه ويؤدي واجبه القومي بمتابعة زينة وهرقل كباقي الشعب الحبيب.. هذه المرة البطل هو Sam Worthington والإلهين المتصارعين هما النجمان الممتعان Ralph Fiennes و Liam Neeson .. أحب الميثولوجيا اليونانية وبالتالي شأشاهد الفيلم دون آمال كبيرة ..



Prince of Persia: The Sands of Time

فيلم آخر من عوالم الماورائيات الميثيولوجية .. هذه المرة من عدو اليونان والروم القديم ومن بلاد فارس !!! يجب أن أقول أن من لم يلعب Prince of Persia كواحدة من أقدم اللعب الإليكترونية لم يعرف شيئاً عن عالم ألعاب الحاسب!! ذكريات عديدة يجلبه لي إسم الفيلم كطفل معتوه يدمن – ولا يزال – هذه الألعاب..

في إطار مماثل للأساطير نحن هذه المرة أمام فيلم ذو ميزانية ضخمة والعديد من المؤثرات والخدع لتنقل لنا حكاية بطل مغوار يحارب قوى الشر لحماية الخير في بلاد فارس !! الشاب Jake Gyllenhaal هو الأمير الفارسي المقصود ويعاونه في جذب الناس لصالات العرض العملاقين Alfred Molina و السير Ben Kingsley .. راجع السبب وراء حضوري الفيلم السابق .. لذات السبب سأحضر هذا الفيلم أيضاً..



Valentine's Day

بعيداً قليلاً عن رائحة الوحوش المتطاحنة واللعنات الإغريقية!! هذه إستراحة مثلى للرومانسيين في فيلم كوميدي رومانسي يظهر من عنوانه موضوعه بالتأكيد !! المخرج Garry Marshall مخرج Pretty Woman و Runaway Bride يعود مع نجمة كلا الفيلمين الرائعة Julia Roberts لصنع هذا الفيلم .. لا أدري كنه هذا الشيء حتى اللحظة لكن هناك عامل آسر في هذه السيدة يجعلك تحبها فوراً!! معها في البطولة قائمة تطول من Jessica Alba و المغنية Taylor Swift و Jennifer Garner و Jessica Biel و Anne Hathaway هذا عن الجانب النسائي ، في الجانب الخشن نرى Ashton Kutcher و Taylor Lautner و Bradley Cooper و Patrick Dempsey و Jamie Foxx ..... اأسماء كثيرة بالفعل لدرجة مريبة!!! الفيلم سيعرض في الفالنتاين فلا أرى ما يمنع العاشقين منكم من التوجه لمشاهدته ، وإبقوا إدعوا لعمو حسن ههههه



Brooklyn's Finest

من الرومانسية إلى الأكشن !! لكنه أكشن متقن ويضم كوكبة محترمة هذه المرة من النجوم وجرعة تمثيلية ودرامية أكيدة .. هذه النوعية من الأفلام تستهويني إلا أنها ليست الأفضل لدي.. لكن ما المانع من مشاهدتها ؟؟ الفيلم يحكي عن مجموعة من الشرطيين يكافحون الجريمة وحياتهم الخاصة في ذات الوقت !!! Richard Gere و Don Cheadle و Ethan Hawke يطاردون واحد من بلطجية بروكلين Wesley Snipes في فيلم أكشن أعتقد أنه يستحق المشاهدة – وليساعدني الله إن أخطأت الظن!!! – لهواة الأكشن لن تجدوا أفضل من هذه الوجبة الدسمة حركياً ودرامياً لكم بالتأكيد هذا العام...



Iron Man 2

مازلنا في الأكشن وهذه المرة مع بطل خارق حصد فيلمه الأول الملايين ومن المرشح أن يعاود النجاح جزءه الثاني هذا العام ، Iron Man 2 سيستهوي محبي الروايات المصورة كالعادة .. المزيد من الصراعات العنيفة بين الخير والشر ، في جانب الخير وبحلته الحديدية الصفراء والحمراء يقف Robert Downey Jr مجدداً ليقدم بروحه المرحة وخفة دمه الطبيعية شخصية رجل الأعمال والبطل الحديدي، في الجانب الآخر يقف Mickey Rourke العجوز العائد بقوة في دور روسي غريب الأطوار يقرر أن يضع حداً لابتسامة Downey الساخرة !!! بينهما تقف الجميلة جداً جداً Scarlett Johansson في فيلم لا أرى أي دور للجنس الناعم به!!!! ينضم للعمل الأسمرين Samuel L. Jackson و Don Cheadle .. من أحب الجزء الأول سيروقه هذا بالتأكيد.



Babies

فيلم وثائقي .. عن الأطفال .. لم هذا العرض له هنا؟؟ شاهدوا الترييلر الخاص بالفيلم واحكموا بأنفسكم.. هذا الفيلم لا يفوت وهو بالنسبة لي ومن الآن فيلمي المميز لعام 2010 !!! يحكي عن السنة الأولى لحياة أربع أطفال من أربع دول مختلفة !!! Mari، Ponijao، Hattie و Bayar ... من اليابان إلى ناميبيا .. ومن كاليفورنيا إلى منغوليا.. نتابع حياة هؤلاء الأطفال في وثائقي من الطراز الأول!!! فقط شاهدوا الترييلر وأخبروني رأيكم!!! لا يمكنكم أيضاً أن تضغطوا على بوستر الفيلم لتكبيره وشاهدوه وأخبروني أنكم لن تشاهدوه بعدها !!!! أتحداكم جميعاً...






Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips