great expectations  

July 30, 2009

A dear person to me told me once that we shall never build a great expectations on anyone no matter he or she is close to us… well… I just now know how she was totally right…

Links to this post

the Black Post II ...  

July 27, 2009

دائماً ما ترافق أيام غربتك إحساسك بالوحدة ...

وأكثر هذه الأيام وحشة هي أيام مرضك ..

فيها تشعر كم أنت ضعيف وهش ..

في حاجة لمن يأخذ بعونك ويحرص على مداواة عللك ..

حينها وبين هذيان الحمى المستمر وكوابيس النوم المؤرق ..

تتذكر أنك لازلت وحدك كما أنت ..

ورغم رغبتك الشديدة في البكاء ...

تمنع نفسك وجوفك يشتعل بدموع حبيسة ..

تخشى أن تنزل دمعة منحدرة على خدك ..

فلا تجد يد حانية تمسحها أو كتف كالريش وثير يريحها وتستقر فيه ...

Links to this post

the Black Mood...  

July 26, 2009

Links to this post

the Black Post...  

I'm a living dead... & I'm like these words... sooo black.. so deep in dark... hard to see the real me or understand me right...
even.........
all of them taking me for granted....




p.s. if you're lucky or smart to read these words.. good for ya.. so what?!! it doesn't prove any fuckin thing!!

Links to this post

My Own Bucket List  

July 10, 2009


كنوع من التقديمة لمشاهدتي القادمة اولحد من الأفلام المتميزة التي شاهدتها وهو The Bucket List LK من بطولة الرائعين دائماً جاك نيكلسون و موريجان فريمان ، سأقوم بوضع قائمتي الخاصة أو my own bucket list .. طبعاً ستسألون عما هي هذه القائمة أصلاً .. الفكرة هي أن تكتب قائمة بالأشايء التي تريد أن تنجزها قبل أن تموت .. لا أعرف لم أفكر بشدة هذه الأيام عن الموت ، ولكن أليس هذا هو الحال الذي يجب أن يكون عليه الجميع ؟؟ عموماً قائمة كهذه ستكفل لك أن تفكر حقاً في الحياة وأن تتعلق بالجميل بها ولو لتحقيق بعض هذه القائمة .. جربوها وضعوا قائمتكم الخاصة .. وإعملوا على تحقيقها .. راجعوها كل فترة من حياتكم .. ستفاجؤون بمقدار التغييرات التي تدل على تغير شخوصكم مع الزمن وتغير أحلامكم .. تحققوا عما تفعلون بالفعل لتحقيق ما كتبتموه على الورق .. إجعلوها هدفاً حقيقياً لكم وبالخصوص إن كنتم مثلي تهيمون على وجوهكم في هذه الحياة القذرة دون هدف حقيقي أو حلم جميل .. ربما تكون هذه القائمة هي أفيوني الخاص الذي يعطيني القدرة الكافية لاحتمال تراهات حياتي الزائفة ..



القيام بقفزة جامبي أو بسقوط حر من طائرة – إتمام مغامرة كتابة رواية في خاطري – إتقان عزف الجيتار –أجد فتاة تحبني بحق ويجبرني حبها لي أن أعشقها أكثر وأكثر وأن أعيش حياتي معها – أجوب العالم في رحلة بلا هدف غير أن أجوب العالم –أقتل أحدهم – جمع ثروة هائلة تكفل لي أن أعيش أرعن مبذر بدون قلق على عملٍ يومي يكفيني قوتي لأتفرغ بجد لقائمتي –أصنع فيلم عن روايتي –أحقق أحلام كل من حولي وأن أسعد أمي السعادة التي أريد لها لا التي ترضاها لنفسها في شخصي .. – أقيم أكبر دار نشر وترجمة في العالم العربي – أسكن في بيت أحلامي وهو بيت رائع من منظوري الخاص وذوقي عن الروعة – أقضي فترة من الحياة على جزيرة هادئة بلا أحد غيري ونفسي وفتاة أحلامي المستحيلة – أقتل أحدهم – أتقن اللغة الإسبانية – أقابل نيلسون مانديلا – أنام ليلة نوماً هانئاً بلا كوابيس أو أرق!! – أرسم وشم أستهويه على ذراعي – أحضر حفلاً موسيقياً لـ Coldplay - أن أجد من يفهمني فعلاً – ......

باقي القائمة هي أمور لا أجد أن محلها مناسباً هنا أو أنكم تحولتم إلى خواص من عوام وصار من حقكم أن تعرفوها عني .. يمكنكم القول أنه قد تم حجبها بأمر الرقابة..

Links to this post

One for my Baby.. إنه الفن الجميل  

أعشق الموسيقى .. وأستهوي أنواعاً كثيرة ومتباينة منها .. لعل هذا السبب في أن جهاز الـiPod الخاص بي يحوي أكثر من إثني عشر ألف أغنية !! ولعل كلاسيكيات الموسيقى الأمريكية من أقربها إلى قلبي .. أشخاص مثل فريد إيستير ولوي ارمسترونغ ومارتن دين وطوني بينيت والعظيم سيناترا والرائع سامي ديفز جونير دائماً ما كان غناءهم مفعم بالأحاسيس الفياضة المدعمة بأصوات صادقة شجية .. عثرت على هذا المقطع على اليوتيوب وهو لأداء متميز لسامي ديفز لأحد الأغاني الكلاسيكسة التي غناها فريد إيستير رغم اشتهارها على يد سيناترا العظيم .. الأغنية هي One for my Baby (& one for the road) ويؤديها سامي الظريف كفقرة كوميدية يتقمص بها أداء عظام هذه الحقبة الجميلة .. أترككم للمقطع وأتمنى أن يضفي قليلاً من الهجة لديكم كما فعل مشكوراً بي ..



Links to this post

My dear CoLdPlAy on my dear 60 Minutes  

July 09, 2009

here's my best band ever on my best News show ever :D check it out guys


Watch CBS Videos Online

Links to this post

Michael Jackson 1958-2009  

July 08, 2009

مايكل جاكسون .. هناك قلائل من نجوم الفن حققوا شهرة مايكل العالمية .. إسمه صار لا يحتاج إلى لغة مشتركة .. هو في حد ذاته صار رمزاً عالمياً.. أبسط الناس وأكثرهم إنعزالاً سيكون في الأغلب يعرف مايكل جاكسون أو سمع به أو بأحد أعماله .. قمة نجاحه شهدت سنوات مراهقة الكثيرين منا.. صوته وحركاته الراقصة صارت علامة للروشنة في وقتنا .. أن تجيد مشة القمر التي اخترعها هو أنك تعرف كل ما هو مطلوب لتكون ملك الديسكو ..

مايكل جاكسون .. إنسان عانى الكثير هو وإخوته من بطش أب جاهل سكير .. تعطش للمال ووجد ضالته في موهبة أبنائه .. موهبة جاءت بضريبتها الخاصة .. ضياع للطفولة الحقيقية .. أمر لم ينكره مايكل نفسه وربما في تسميته لضيعته بـNever Land سخرية مريرة أو حلم قديم بطفولة سحرية لا تنتهي !!! وربما أوقعته في متاعب حقيقية بتهمٍ بالتحرش بالأطفال لا يهمني صدقها من عدمه ...

مايكل جاكسون .. وكما صارعت موهبته صعوبة ايام الطفولة .. صارع طبعه حكم الرب وخلقته !!! سحنة فقدت رجولتها بالفعل وصارت أقرب لطلات النساء !!! عدد لم يحصر من العمليات التجميلية حولته لمسخ حقيقي يحمل وجه مرعب للجميع لولا أننا ألفناه على نجم محبوب !! أنف سحل بأنصال مباضع الجراحين في بحث عن كمال زائف تصوره في هواجس مريضة .. للانسلاخ من حقيقته وأصوله الأفريقية .. والتحول إلى كائن أبيض سامٍ.. صار أبيضاً بالفعل .. البعض يقول أنه بتدخل كيميائي والبعض الآخر يقول أنه بفعل البهاق .. في النهاية صار مايكل أبيض .. قرد أبيض بشع الطلة !!!

مايكل جاكسون .. مثال حقيقي لما تفعله الشهرة في الإنسان .. فقد حياته الطبيعية .. وحتى أولاده وزيجاته وثروته .. لم تجر الأمور كما اشتهى النجم .. ولا حتى في أذهان أشد منتقديه !! ملاحقات قضائية ومصوري الفضائح الباباراتزي .. واتهامات بالشذوذ مع الأطفال .. وإشاعات بإسلامه ..!!!! غريب أمر عالمنا العربي ... الإشاعة تم التيقن من كذبها .. لكن لم هذا الحديث المبالغ عن إسلامه ؟؟!! لا هو بشرف للإسلام وإسلامه لن ينفع غيره !!! لم نود أن نسرق منهم مايكل ونأسلمه كأنه رمز لنا أن نفخر به !!!!

لم أكن يوماً من معجبي هذا النجم .. بل وكرهته لتخليه عن شكله وما أعطاه إياه ربه .. لكنه يذكرني بذكريات كثيرة وأوقات جميلة ارتبطت في عديد من المناسبات بعدد من أغانيه .. ختاماً :

مايكل كان وربما لا يزال .. علامة فارقة في حياة أي سيييس حقيقي!!!



Links to this post

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips