look at my life...  

February 11, 2010

Old man look at my life,
I'm a lot like you were.
Old man look at my life,
I'm a lot like you were.

Old man look at my life,
Twenty four
and there's so much more
Live alone in a paradise
That makes me think of two.

Love lost, such a cost,
Give me things
that don't get lost.
Like a coin that won't get tossed
Rolling home to you.

Old man take a look at my life
I'm a lot like you
I need someone to love me
the whole day through
Ah, one look in my eyes
and you can tell that's true.

Lullabies, look in your eyes,
Run around the same old town.
Doesn't mean that much to me
To mean that much to you.

I've been first and last
Look at how the time goes past.
But I'm all alone at last.
Rolling home to you.

Old man take a look at my life
I'm a lot like you
I need someone to love me
the whole day through
Ah, one look in my eyes
and you can tell that's true.

Old man look at my life,
I'm a lot like you were.
Old man look at my life,
I'm a lot like you were.

The great Neil Young – Old Man


Links to this post

تفاوت سرعات  

February 08, 2010

صديق لي هو إبراهيم الميرغني.. كبير صعاليك العرب كما يحلو لي أن أسميه.. يمكنك أن تقتنص منه في لحظات الروقان والتجلي بعض الحكم اللقمانية والفلسفة الكونفشيوسية البالغي العمق والنضج على سنه الصغير!!

آخر دروسه القيمة لي في آخر لقاء لي معه بدبي.. كان عن شكواي له من أن كثير من الناس لا يعاملونك كما تراهم وتعاملهم.. لإبراهيم رأي معتبر هنا وأنقل منه ما ذكرت بكلماتي:

"لا يمكنك أن تعامل الناس في إطار هم أنفسهم يرفضونه ويلفظونه!! تخيل الأمر.. هنالك صديق ما تراه أخ لك له ما تقتضيه الأخوة من حقوق وكرامات.. وعليه ماتفرضه الأخوة من واجبات وحدود.. هو لا يراك كأخ في المقابل.. وإنما مجرد صديق.. ليس في تجريده لك كصديق أي خطأ لكن في ترفيعك له مرتبة الأخوة كل الظلم على كلاكما!!! فلا أنت نلت مما تقدمه مقابل مواز.. فلست الأخ الذي تراه في صديقك هذا.. ولا هو سلم من مغبة الأمر الذي لا يدريه أصلا!! فأنت تحزن لفعله وتعاتبه على أمر قد آتاه أو غفل عنه كأخ!! وهو ليس ذلك فذاك ظلمك له!! هناك تفاوت في السرعات في هذه العلاقة إن راقك التعبير.. لن تلتقيا أبدا!! لو كنت قد عاملته كالصديق الذي رآه بك ما كنت قد حزنت ولا ظلمت!! يستوي ذا الشيء في أن أناس تراها أصدقاء وهي لا تخرج عن إطار المعارف اللحظية والوقتية.. ذات الغايات المحددة والمحدودة.."

"الأمر سواء بل أشد وطأة في الحب!!!! تخيل أن تعامل شخص كحبيب وهو لا يراك هكذا!! قمة العذاب!!! لن يفهم غزلك.. لن يأسى لأساك.. لن يفرح لفرحك.. وإن صادقك فصدقك وفعل.. فلن يرقى لما هو متوقع من تفاعل الحبيب لمحبوبه!!! دائما ماستتوقع منه فعل العاشق للمعشوق.. ولن يكون منه ذاك!! ستراه الأول في حياتك.. ولن يراك كذلك!! ستراه غير مستبدل وسيراك كذلك!! لن تستطيع العيش من دونه وهو لربما كان عيشه من دونك أطيب وأحلى!!! لن يبادلك ذات الشعور ولا المشاعر ولا الإنفعالات ولا الإنعكاسات ولا التفهم ولا التحمل ولا الأحلام.... نهاية ربما تعفه نفسك وتكرهه!!! من الظالم هنا ؟؟ إنه أنت بالتأكيد.. ما ذنبها أنك هذا المغفل؟؟!!"

"صديقي ضع الناس في موضعها.. موضعها الذي اختاروه لأنفسهم.. عدلاً بهم ورأفةً بك.. فأرح واسترح... ولا تخسر شخصاً من حياتك لما لم يقترف!! ليس في الأمر أي تجني أخلاقي أو عاطفي إن خفت الأمر وتساءلت!! أيهما يبدو خطئية.. أن تعامل الصديق كالصديق.. أم تعامله بأكثر من هذا أو أقل فتظلمه ونفسك؟ وتصل معه لحد الكره أو الاستغناء؟"


شكراً إبراهيم... درس مستفاد من صديق حكيم.. كل الحق ما قلت.. كل الحق...


Links to this post

Let it be....  

February 07, 2010

When I said that I miss something in my life.. a charming friend of mine give me a tiny hope with some wisdom words..

She said: “you have to search without searching and look without looking.. yearn without yearning.. & you have to wait without waiting... then you gonna find it coming on attaching your way”

….. I’m not believed in these words yet it’s all what I have… I have no expectations no more… let it be like beetles said… I give up on a world that I love… but who knows?? Maybe her words are something after all!!


Links to this post

وداعاً نفسي.. مرحباً بي  


أشعر أني في شرنقة!! أقصد أني في طور تحول كامل في شخصيتي هذه الأيام.. لقد كُسِرت بشدة خلال هذا العام.. شخوص كثيرة في حياتي إتضح لي أنها ليست كما ظننت.. أو كما أحببت أن تكون.. أصدقاء لم يعودوا كذلك.. مبادئ وثوابت إعتلاها الشك.. روتين يقتل الحياة.. أحلامٌ راحت لغير رجعه.. قدرة على الحلم باتت مفقودة.. لا مبالاة تجاه الكثير من الأمور.. قلب ممزق بفعل عديد من المشاعر والأحداث.. وحدة تشتد يوماً بعد يوم.. حبيب لم يعد كذلك... طاقة مستهلكة في العديد من الأفعال التي ما تنفك عن الفهم الخطأ من قبل الجميع!! أنا نفسي قد كرهتني وكرهت ماصرت إليه.. كثيراً ما أجرح دون قصد من حولي.. وكثير ما يجرحونني هم!! المهم إني كرهت ما قد صرته..

هناك سبيلان أمامي: أن أبقى كما أنا وأهدد حياتي ووجودي ذاته بالخطر!! أن أصارع طواحين الهواء كعجوز سافيدرا دون كيخوتة.. أو أن أتحول وأتعلم أن أبقى.. أكره الخيار الثاني وأكره ما قد أكونه.. لكني فقدت الأمل في خياري الأول..

حسناً وداعاً نفسي.. مرحباً بي.. أنا الذي وحدي معي..




Links to this post

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips