2011 A MUST SEE MOVIES.. PART 1  

January 09, 2011

كالعام الماضي.. بعض اختياراتي لأفلام تستحق المشاهدة لعام 2011.. ليست القائمة نهائية وليست كاملة.. لكنها قائمة تستحق الانتظار بكل تأكيد.

************

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

جاك سبارو يعود مجدداً في مغامرة جديدة لعام 2011.. جوني ديب لا زال مستمراً في واحدة من أكثر السلاسل السينيمائية نجاحاً في فيلمه الرابع Pirates of the Caribbean : On Stranger Tides . هذه المرة لا يرافق القرصان المحبب لقلوب الملايين في رحلته أياً من Orlando Bloom أو الجميلة Keira Knightley لكن يلازمه باربوسا العنيد Geoffrey Rush وأسطورة الروك آند رول Keith Richards و وجهين جديدين على السلسلة وهما Ian McShane والمفاجأة والتي ربما ستكون أحد أهم عوامل نجاح الفيلم المقترب الجميلة الإسبانية الساحرة المذهبة للعقل Penélope Cruz !! مخرج الفيلم هو Rob Marshall وهو صاحب Chicago و Nine و Memoirs of a Geisha .. كما نرى خلفية أفلامه غريبة بعض الشيء عن أجواء القرصان سبارو لكن.. من يدري ؟؟

ماذا نتوقع ؟ مغامرة عن كنز مفقود وعدد من المبارزات بالسيوف والاصطدام بمخلوقات خرافية والعديد من المفارقات الكوميدية واللحظات المشوقة. على غرار ذات تيمة الأفلام الثلاثة السابقة.. لا أتوقع الجديد على سياق التطور الدرامي للشخصيات ولا أتوقع مفاجآت. الفيلم كقيمة فنية لا يمثل كنز مفقود قد تغامر كجاك سبارو للاستماع بقيمته الفنية، لا أضع الكثير من الآمال على الفيلم في هذا الصدد. لكنه بالتأكيد إستراحة ممتعة ومنتظرة ولا يمكنكم تفويتها لأي حال من الأحوال.


The Adjustment Bureau

Matt Damon و Emily Blunt يجتمعان في واحد من الأفلام والذي ولو يفتقد للحبكة الماورائية والمؤثرات البصرية المذهلة لواحد من أهم أفلام العام الفائت Inception لكنه ربما يفوقه من ناحية الأداء الدرامي والحبكة السينيمائية. ما وجه الشبه بينهما ؟ أفلام تدور حول ثيمات وتساؤلات فلسفية شائعة يتم تناولها كما لم يتناولها أحد من قبل على الشاشة الفضية !! هذه المرة تساؤل خيالي عن إن كنا نتحرك بإرادتنا أم أن هناك قوة غامضة ترسم خطواتنا في هذا العالم لتقودنا كقطع الشطرنج نحو هدف ما؟؟ فقط شاهدوا تريلر الفيلم في الأسفل وربما تعرفون لما أترقب هذا الفيلم.

ماذا نتوقع؟ قصة معقدة وحبكة تحصل على لحظات مكاشفة في النهاية تزيدك حيرة وانبهارا!.. أداء مميز بين البطلين كَون حبكة التناول تقوم على قصة الحب الرومانسية بينهما واستعدادهم لمواجهة العالم لأجل ذلك.. مولد نجم في عالم الإخراج !! هذا الفيلم هو الأول للمخرج George Nolfi !!


Beastly

حينما تشاهدون التريلر ستعرفون أننا أمام فيلم فانتازيا رومانسي للمراهقين.. حسناً أعترف أنني من وقت لآخر أحب أن أرى نفسي كمراهق يمتلئ وجهه بالنمش لا العجوز الذي صرته !! الفيلم بطولة الوسيم Alex Pettyfer وربما ستورنه كثيراً بعد هذا العام الذي يظهر به في بطولة فيلم الخيال العلمي I Am Number Four إضافة لهذا الفيلم. يشاركه في البطولة الجميلة Vanessa Hudgens و Mary-Kate Olsen (تذكورنها من المسلسل الشهير Full House ؟؟ الفيلم باختصار هو تصور معاصر للقصة الجميلة Beauty and the Beast فلا جديد نتحدث عنه هنا.

ماذا نتوقع؟ لا شيء !! فقط أود أن أرى هذا الفيلم لاستشعر خلسة بعض أحاسيس المراهقة الحمقاء الجميلة !!! ذات الاحساس الذي يدفعني لمتابعة خجلة مستحية لسلسلة Twilight .


Limitless

حسناً رجل يحصل على حبوب تمنح إمكانيات عقلية – وكما يظهر من اسم الفيلم – غير محدودة .. كم مرة راودك هذا الحلم؟ أن تصبح إمكاناتك غير محدودة وأن تحقق كل أحلامك وما تطمح لأن تكونه دون جهد ؟؟ أعتقد أن هذا الحلم راود الجميع منذ إنسان الكهف وسيظل يراودنا حتى الساعة.. هي طبيعة بشرية، نريد المزيد والمزيد وكل شيء.. دون جهد يذكر. الفيلم بشكل أو بآخر كما أرى سيحاول أن يذكرنا أن لهذا الأمر ثمن معين، لعلنا على خطأ إن ظننا الأمر بهذه السهولة!! الفيلم من بطولة Bradley Cooper و Robert De Niro و Abbie Cornish ومن إخراج ذات مخرج The Illusionist المخرج Neil Burger

ماذا نتوقع؟ كما أرى ننتظر عدد من المفارقات التي تؤدي بالبطل للتحول من كاتب متشرد لرجل أعمال ناجح.. وبعض الإثارة والإجرام في مطاردة البعض له لمعرفة سره.. Cooper لايزال على الرغم من كونه ممثل موهوب إلا أن وسامته مفرطة بالفعل والدور نمطي كما أرى ولا يختبر قدراته الحقيقية. أما عن العظيم De Niro فأعتقد أن ظهوره هو شرفي في الأغلب ولإكساب الفيلم ثقل وجذب المشاهدين لمشاهدة العجوز العظيم في دور مخالف للمعتاد.. حسناً أعتقد أن الخدعة نجحت والفيلم أنا في انتظاره بالفعل!!


The Company Men

Ben Affleck، Tommy Lee Jones، Kevin Costner ،Chris Cooper، Thomas Kee، Maria Bello.. ليسوا ضيوف على ليلة الأوسكار التي اعتادوها وإنما هم مجتمعون بالفعل في فيلم واحد !!!! كل هؤلاء تحت قيادة المخرج John Wells في أول تجربة سينيمائية له !!! تجربة لا يصلح أن تفوتها على نفسك !! الفيلم يدور حول ثلاث رجال ناجحين بالمقاييس الأمريكية يتم طردهم من عملهم، ويصبح عليهم مواجهة قسوة الحياة الواقعية وإعادة اكتشاف ذواتهم مرة أخرى. واضح أن الأزمة المالية العالمية أثرت بشكل كبير في فرض القصة على صانعي الفيلم!!

ماذا نتوقع؟ مرحباً هل كنت مستيقظاً خلال الأسطر السابقة؟؟ حينما يجتمع كل هؤلاء ولو على كارثة فلا بد أن يصيب أحدهم وتر الإبداع بطريقة أو أخرى !! وعندي اعتقدا شخصي أن هذا الفيلم قد يكون فرصة Affleck الحقيقية ليمثل ببراعة ويبهر الآخرين.. فقط شاهد التريلر وعدني بمشاهدة الفيلم.. حسناً ؟؟


The Way Back

ماذا يعني اسم المخرج Peter Weir؟؟ يعني لائحة من الروائع تضم: Master and Commander: The Far Side of the World، The Truman Show، Fearless، Green Card، Dead Poets Society!! هذا المخرج المتميز يعدنا بملحمة سينيمائية جديدة هي فيلم The Way Back. يحكي الفيلم قصة هروب مجموعة من المعتقلين من أحد المعتقلات الروسية في نهاية الحرب العالمية الثانية ورحلتهم المحفوفة بالمخاطر والمآسي والعقبات نحو الحرية!! الفيلم بطولة Jim Sturgess و Colin Farrell و Saoirse Ronan والمخضرم Ed Harris ..

ماذا نتوقع؟ القصة نمطية ومكررة وتيمة من تيمات الهروب الكبير.. أحمل الكثير من الآمال على عبقرية Peter Weir المعتادة في إظهار الجوانب الإنسانية لشخصياته وحملها على الامتاع الدرامي. معادلة قد تكون صعبة مع هذه التيمة المعتمدة على تفاعلات القصة وإصرار الشخصيات على البقاء، لكنها لعبة Peter Weir التي يعرف قواعدها جيداً.

Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips