2011 A MUST SEE MOVIES.. PART 2  

January 13, 2011

Biutiful

مخرج فيلمي 21 Grams و Babel ، Alejandro González Iñárritu يعود إلينا برائعة جديدة هي هذا الفيلم الإسباني.. مما قرأت عن الفيلم ومن التريلر الخاص به.. نحن أمام تحفة جديدة من تحف هذا العبقري!! رائعة واقعية تحكي مواجهة عائلة إسبانية بسيطة مصاعب الحياة دون قوى خارقة أو وعود خيالية بنهايات سعيدة !! يرافقه في الإبداع الممثل الإسباني الرائع Javier Bardem الحائز على الأوسكار عن دوره في فيلم No Country for Old Men (والمتزوج من الجميلة Penélope Cruz!!) كلا المخرج والبطل أتوقع أن يكون هذه الفيلم هو الأفضل والأهم لهما حتى الآن.

ماذا نتوقع؟ إن كنت تبحث عن الهرب من الواقع مثلي إلى عوالم أخرى على شاشة السينما، لا أعتقد أنك ستجد ضالتك.. الفيلم يأخذك من الواقع لينقل إليك الواقع .. بمراراته الأكثر من حلاوته ، بسواده الغالب على الصورة ، بسحره الخاص، بشجنه الغريب، وبأحلامه وآماله البسيطة تجعل في إمكان البعض أن يرى حياته الخاصة على الشاشة.. نحن أمام تحفة حقيقية ولا أطيق الانتظار على مشاهدة الفيلم والكتابة عنه مجدداً!! هذا الفيلم سيحصد الاحترام والإعجاب والعديد من الجوائز..




Thor

لن يعد العام سينيمائياً في مقاييس السوق الأمريكي دون فيلمين أو ثلاث عن أبطال خارقين يخرجون إليك بعوالمهم الخاصة من صفحات القصص الأمريكية المصورة الشهيرة. 2011 ليس باستثناء! Thor قصة مصورة حققت نجاحاً كبيراً في الماضي. تحقي القصة عن Thor إبن أودين الحاكم لآلهة الاسكندنافيين. يحاول أودين أن يربي إبنه ويعلمه الأدب كما يمكنك أن تقول ولكن بالطريقة الصعبة : يرسله إلى الارض في جسد بشري!! هذا ما أعرفه عن القصة وأعتقد من التريلر أن الأحداث أياً كانت لن تكون ذات تأثير في محور الفيلم السابق وتمحوره حول بطله الخارق. أكيد هناك شرير صعلوك جبار يريد الشر بالبشرية وبالتأكيد يتوقف إنقاذنا على بطل ما يتمتع بقوة خارقة .. كلام تخاريف ومكرر.

ماذا نتوقع؟ قد يكون الفيلم عن قصة مصورة لكن أن يتشارك البطولة Chris Hemsworth والرائعة Natalie Portman الأستاذ Anthony Hopkins !!! ربما نكون أمام فيلم يستحق المشاهدة بالفعل !!! عموماً أنا وخلافاً عن المقدمة الخادعة من محبي هذا النوع من الأفلام – لا خجل في ذلك – وسأشهده حتماً.



The Tree of Life

هذا الفيلم يعد بالكثير أياَ على المستوى الدرامي الواقعي والإنساني !! هنالك إحساس مختلف وغريب لكنه ممتع أصابني بعد مشاهدة التريلر.. أتمنى أن يكون الفيلم بجودة التريلر الذي بحق واحد من أجمل ما شاهد. الفيلم من كتابة وإخراج Terrence Malick صاحب الفيلم الرائع The Thin Red Line، والبطولة يشترك بها نجمين ممتعين دائماً Brad Pitt والمبدع Sean Penn إضافة للجميلة Jessica Chastain. الفيلم عن عائلة أمريكية في الخمسينات تربي 3 أطفال ، يشهد أكبرهم فقدانه للبراءة (لا مقصد جنسي من الوصف) .. فقد شاهدوا التريلر لتعرفوا ما أعني.

ماذا نتوقع؟ كمية محترمة من الأداء المميز والقصة الجاذبة والمتخمة بالإنسانيات والتساؤلات العميقة.. حول أنفسنا وعلاقتنا بعائلتنا. حول كيف نصبح ما نحن عليه؟ ربما نشهد في هذا الفيلم تفوق نوعي لـ Brad Pitt عن أفلامه السابقة.



The Beaver

حسناً هذا الفيلم يبدو ممتعاً من الآن بمجرد مشاهدة التريلر الخاص به !! رجل محطم تتركه عائلته ، حتى تنقذه دمية لقندس من الانكسار وتعيد له الثقة بنفسه !! قد لا أستطيع شرح الفكرة لكنك ستشاهدها بأي حال في التريلر .. الفيلم بطولة Mel Gibson و Jodie Foster التي تقوم كذلك بإخراج الفيلم !!

ماذا نتوقع؟ دراما كوميدية تتناول العلاقات بين أفراد الأسرة، قد تكون التيمة مكررة وسبق لنا مشاهدتها مئات المرات ، لكن بطل يرتدي بيده دمية لقندس ودور في الأحداث لهذه الدمية مخالف لشخص البطل؟؟ ربما نرى عدد من المفارقات اللطيفة والسيناريو المنمق، كم أني أحب متابعة أي شيء للطائش Mel Gibson



Water for Elephants

الرواية ليس بها شيء من الفنتازيا بل هي أقرب للرواية التاريخية (بدأت في قراءتها لكني لم أكملها حتى اللحظة ربما لحظي الخائب) لكن بها هذا النوع من المشاعر الفانتازية التي ربما ينجح الفيلم في نقلها إليك.. ذات التعبير أطلقه على عينة فيلم كـ Big Fish حتى استطيع أن اقرب لك الصورة.. الفيلم يحكي قصة رجل يتبع سيركاً ويندمج حتى روحه في علاقات تفرضها أجواء السيرك وعلاقة مع أحدى نجومه. الفيلم من بطولة مصاص دماء Twilight ومحطم قلوب المراهقات Robert Pattinson ومن بطولة الأوسكارية Reese Witherspoon التي أعشقها والعملاق Christoph Waltz. تكبر Witherspoon نجم المراهقين في الحقيقة بعشر سنوات وحقيقة فاجئني الجمع بينهما، لكن يبدو Pattinson ناضجاً في هذا الفيلم وملائماً للدور.

ماذا نتوقع؟ فيلم ممتع للأحاسيس ومثير للخيال على المستوى الإنساني، مخرج الفيلم هو Francis Lawrence مخرج الفيلم الجميل I Am Legend لذا فلنا أن نتوقع تناولاً مختلفاً.. شاهدوا التريلر


Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips