insomnia!! - 1  

May 22, 2011


أفكر جدياً في بيع السرير الذي أملك .. لا فائدة منه فأنا نادراً ما استخدمه !! غالباً ما يطلق علي من يعرفني لقب الوطواط الآدمي !! السبب بديهي وهو أني مخلوق خرافي يندر ان تراه نائماً ليلاً أو نهاراً!! في البدء ظننت الأمر عادي ونوع من التعود لكن بالفعل هناك أمر ما في غير محله ؟؟!! أن أبقى مستيقظا على مدى ثلاث أيام أمر أقل من العادي لدي !! في مرة وهي مرة نادرة حقيقة ظللت مستيقظاً بدون أدنى مبالغة طوال تسعــة أيـام !! بالطبع كان التأثير كارثي وهو أني أصبت بحالة من العتـه المتقدم وتحولت لما يشبه الشامبانزي المنتشي بفعل مخدر عالي التركيز وحرفياً كنت أقفز على أكتاف من حولي وأفترش الأرض وألقي النكات بالجملة وهو الغريب عني وعن وقاري المعتاد !!
المهم.. أعتقد أن الأمر وصل لمرحلة الخطر .. حقيقة أنا منهـك.. بكل ما تحمله هذه الكلمة من تعب وإرهاق ووهن.. لأول مرة في حياتي أشعر بألم من هذا الإرهاق.. لأول مرة أشعر بحاجة ماسة للنوم كطفل بعد وجبة لطيفة .. النوم للنوم لا أكثر ولا أقل .. أفكر جدياً في طلب المساعدة الطبية..
حقيقة وحينما أفكر في الأمر .. أجد أن النوم شيء عجائبي بالفعل !! ربما لأنكم تقومون به بشكل بديهي ترونه أمر عادي .. صدقوني هو ليس كذلك.. لا زلت أعتبر أن النوم هو نهاية لحياة الإنسان.. وأن الاستيقاظ منه هو لحظة ميلاد جديد.. لا زلت أخط أجمل أبياتي وأنا نائم أو على وشك ذلك.. كنت لوقت بعيد أصل للحظة السلام النفسي قبل نومي مباشرة.. وأرتحل به لعوالم أخرى لا توصف وإنما تعاش.. ولا أدري كيف أو متى تحولت لهذا الكائن..
حاولت حصر المشكل في أمور يمكنني علاجها.. نعم أنا عقلي لا يهمد.. هناك طاحونة فكرية لا تتوقف رحاها عن الدوران في كل وقت !! قد أبدو منشغلاً بأمر ما أو قد أكون أحدثك في أمر ما .. لكن صدقوني عقلي يلوك كالنعجة ألف فكرة وفكرة والأمر يثير الجنون..!! وغير عقلي يموج قلبي كالقدر يغلي بما فيه من سوائل ، بكم من المشاعر الملتهبة والحارقة والمثيرة للشجن والألم.. الأمر المزعج في كثير من الأحيان والغير معين على النوم كما ترون !! ثم هناك ذاك الخلف من جاثوم يربط على صدري وأنا نائم لبتليني باي كابوس لعين وهو الأمر الذي أصبح اعتيادياً بشكل مرضي !! ثم هناك أمر الوحدة .. غريب أمر الدنيا فبدون شخص ما تصبح كل الدنيا ولو اجتمعت عند قدميك موحشة.. مؤلمة..
          هناك أمر غائب عن المعادلة المطلوبة لدفعي للنوم دفعاً.. أرجوكم لا تقولوا أي تراهات عن السلام النفسي أعرف أني افتقده وأنه سبب ما بي لكن عودة هذا السلام هو عملية طويلة ومستمرة وأنا أحاولها بالفعل لكن لا يسعني الانتظار حتى تتحقق !! وكافة الحلول والاقتراحات الممكنة أمارسها دون نتيجة تذكر !! : بخور ، موسيقى ، قرآن ، صلاة ، رياضة وجري حتى الإعياء الجسدي ، قراءة ، مشروبات عشبية مهدئة وحتى مشروبات كحولية !! ... لا جدوى
عموماً.. تمتعوا بالنـوم أيها القردة الملاعين !! أحسدكم وبشدة !! 

Facebook Comments

Design by Blogger Buster | Distributed by Blogging Tips